نشطاء واعلاميون بـ"عدن" يجددون الدعوة للإفراج عن المعتقلَين "باحويرث" و "قاسم"

[ حملة إلكترونية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلَين زكريا قاسم ونضال باحويرث ]

تجددت في العاصمة المؤقتة عدن المطالبات بالإفراج عن الشخصيتين الاجتماعيتين والتربويتين نضال باحويرث وزكريا قاسم، القابعين منذ عدة أشهر في سجون أمن عدن، دون أي مسوغ قانوني.

وأعلن عدد من الاعلاميين والمثقفين والشخصيات العامة في عدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليومين الماضية تضامنهم المطلق مع نضال باحويرث وزكريا قاسم، مطالبين بسرعة اطلاق سراحهم.

وقال نقيب الصحفيين اليمنيين فرع عدن محمود ثابت، في منشور له بمواقع التواصل اليوم الاربعاء، إن نقابة الصحافيين محافظة عدن تؤيد هذه الدعوة  وتضم صوتها  بإطلاق سراح باحويرث،  وتأييد  حملة المناصرة الواسعة التي اطلقها عدد من النشطاء بعدن لمناصرة الشخصيتين التربويتين نضال باحويرث وزكريا قاسم.

وبدوره طالب رئيس مركز مسارات للدراسات الاستراتيجية والاعلام بعدن باسم فضل الشعبي المجلس الانتقالي والقوات التابعة له باطلاق الاستاذ نضال باحويرث رجل البر والإحسان.

وقال الشعبي في منشور له:" نؤكد ان الاخ نضال من اشرف وانزه الكوادر في عدن وان استمرار احتجازه كل هذه المدة دون محاكمه عادلة يعبر عن الظلم وغياب المهنية لدى اجهزة الامن التي تحولت الي ادوات سياسية اكثر من كونها اجهزة امن وطنية حسب قوله.

وكان عدد من النشطاء في عدن اطلقوا قبل أيام، حملة إلكترونية واسعة لمناصرة الشخصيتين التربويتين نضال باحويرث وزكريا قاسم، المعتقلين منذ عدة أشهر في سجون تتبع أمن عدن.

واختطف مسلحون يتبعون ادارة امن عدن  الشخصية الاستاذ زكريا احمد قاسم أواخر يناير الماضي، وبعد نحو شهرين اقدم مسلحون تابعون لأمن عدن على اختطاف الشيخ نضال باحويرث من امام مسجد الذهيبي اثناء ذهابه لامامة المصلين في صلاة العصر في المسجد نفسه.

والشيخ "باحويرث"، هو عضو مجلس محلي، وداعية وشيخ علم وعضو في "رابطة علماء ودعاة عدن". ويعد واحداً من أبرز الشخصيات الاجتماعية بمديرية كريتر بعدن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر