إب: معلم يُصاب بالجنون نتيجة سوء الأوضاع المعيشية بـ"جبلة"

[ صورة تعبيرية لإحدى المدارس في اليمن ]

أصيب معلم في مديرية جبلة بمحافظة إب، وسط اليمن، بهستريا وحالة فقدان للعقل والذاكرة ، بسبب سوء الأوضاع المعيشية، في ظل انقطاع الراتب الحكومي للعام الثاني على التوالي.

مصادر محلية أكدت لمراسل "يمن شباب نت"، إصابة أحد المعلمين العاملين في مجمع الصالح التربوي بمديرية جبلة، بالجنون، نتيجة عجزه عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه أسرته و انقطاع المرتبات الحكومية للعام الثاني على التوالي وتفاقم وضعه المعيشي.

وأضافت المصادر بان الأستاذ (ع.م) عمل كل مابوسعه لمواجهة الوضع المعيشي الصعب، لكن الظروف كانت أقسى من إرادته فاستسلم لها وأصيب بالجنون بعد أن دخل في حالة نفسية.

ويعاني كثير من المعلمين من حالة بؤس معيشي نتيجة انقطاع المرتبات وارتفاع الأسعار، دفعت ببعضهم إلى التوجه إلى مزاولة حرف مهنية، فيما أصيب كثير منهم بحالات نفسية ولجأ بعضهم إلى الانتحار في حالات كثيرة مرصودة.

وتسبب فساد الحوثيين ونهب الاحتياطي النقدي في البنك المركزي لصالح المجهود الحربي، في توقيف عمل البنك المركزي ونقل مهامه إلى العاصمة عدن في سبتمبر من العام 2016م، ونتيجة لإجراءات الحوثيين  ونهب إيرادات الدولة في المحافظات الخاضعة لسلطاتهم أدى ذلك، إلى توقف مرتبات الموظفين التي تأثر فيها المعلمين بدرجة كبيرة نظراً لحجم أعدادهم في السلك الوظيفي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر