جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط وجنديين وإصابة 3 أخرين شمالي قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل 3 عسكريين بينهم ضابط، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معركتين منفصلتين شمالي قطاع غزة.
 
وقال الجيش في بيان نشره على موقعه الرسمي: "الرقيب أول (احتياط) جدعون حاي ديروي (33 عامًا) من تل أبيب (وسط)، مقاتل في وحدة ياهالوم، فيلق الهندسة القتالية، قُتل في معركة بشمال قطاع غزة".
 
وأضاف: "النقيب يسرائيل يودكين (22 عاما) من كفر حباد (وسط)، ضابط قتالي في الكتيبة 97، لواء كفير، قُتل في معركة بشمال قطاع غزة".
 
وأشار إلى أن القتيل الثالث هو الرقيب إلياهو حاييم إمسالم (21 عاما) من رعنانا (وسط)، مقاتل في الكتيبة 97 لواء كفير، وقُتل هو الآخر شمالي القطاع.
 
كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط من الكتيبة 97، لواء كفير، وجندي إحتياط من وحدة "يهالوم"، بجروح خطيرة في المعركة التي قُتل فيها الجندي الأول (ديروي).
 
وأضاف أن جنديا من الكتيبة 97، لواء كفير أصيب بجروح خطيرة في المعركة الثانية التي قتل فيها الضابط (يودكين) والجندي (إمسالم).

وفي وقت سابق اليوم أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها تمكنت من قنص 3 جنود صهاينة شمال بيت حانون شمال قطاع غزة، والإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح.
 
من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الضابط "يودكين"، والجندي "إمسالم" هما أول قتيلين من كتيبة "نيتسح يهودا" المتطرفة (تتبع لواء كفير) التي بدأت المشاركة في القتال بغزة في مارس/آذار الماضي.
 
وتم إنشاء كتيبة "نيتسح يهودا"، التي تنشط في الأساس بالضفة الغربية المحتلة- وهددت واشنطن مؤخرا بفرض عقوبات عليها- عام 1999 كوحدة عسكرية خاصة لليهود المتشددين (الحريديم)، حيث جميع الجنود والضباط من الرجال.
 
في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل، إن جنديا في الكتيبة 9263، اللواء 226، أصيب بجروح خطيرة في وقت سابق من اليوم الأربعاء، في حادث عملياتي على الحدود الشمالية (مع لبنان).
 
وبالقتلى الثلاثة الجدد، ترتفع الحصيلة المعلنة للقتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 634 من بينهم 285 ضابطا وجنديا قتلوا منذ التوغل البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
 
فيما ارتفعت حصيلة المصابين وفق معطيات الجيش المنشورة على موقعه الرسمي، إلى 3568 منذ بداية الحرب، من ضمنهم 1776 أصيبوا منذ بداية الاجتياح البري لغزة.

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر