الاحتلال الإسرائيلي يصيب 100 فلسطيني قرب حدود غزة

 
أصيب 100 مواطن فلسطيني اليوم الجمعة بجراح مختلفة وبالاختناق، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.
 
وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول نسخة منه: "وصل عدد المصابين في مسيرة اليوم الجمعة 100 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز".
 
ولم يذكر القدرة تفاصيل حول طبيعة الإصابات، وأعداد الفلسطينيين الذين أصيبوا بالرصاص.
 
وفي وقت سابق، استهدف الجيش الإسرائيلي، بحسب الوزارة، سيارات إسعاف بقنابل الغاز المدمع بشكل مباشر، في مخيم العودة المقام قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
 
ومنذ ظهر اليوم، توافد آلاف الفلسطينيين نحو مخيمات "العودة" للمشاركة في الجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت اسم "مليونية القدس"، وذلك إحياء للذكرى الـ (51) للنكسة (حرب حزيران 1967).
 
وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي عبر طائراتها "المسيرة" عن بعد، عددا من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.
 
وأفاد شهود عيان للأناضول، أن "الطائرات الإسرائيلية ألقت شعلا نارية على الخيام المنصوبة في مخيم العودة شرقي مدينة رفح".
 
وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل منذ نهاية شهر مارس / آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.
 
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 123 فلسطينيا وإصابة أكثر من 13 ألفا و600 آخرين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر