استشهاد فلسطينيين على حدود غزة ومواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

استشهد مساء اليوم الجمعة، فلسطيني ثانٍ، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بالقطاع في تصريح صحفي، إن "الفلسطيني ابراهيم أبو ثريا (29 عاماً) استشهد بعد تعرضه لإصابة بالرأس برصاص الجيش الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لمدينة غزة".

وقبل أقل من ساعة على استشهاد أبو ثريا، استشهد الشاب ياسر سكر (23 عامًا) في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
 
اندلعت اليوم الجمعة مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، احتجاجا على القرار الأمريكي بشأن مدينة القدس المحتلة قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب)، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
 
وواجه الشباب  القوات الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة، وأعادوا تجاهها قنابل الغاز، وأشعلوا النار في إطارات السيارات الفارغة.
 
واندلعت مواجهات مماثلة قرب مدخل مخيم العروب جنوبي الخليل (شمال)، وأخرى على حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس، وأخرى في بلدات النبي صالح وبلعين ونعلين غربي رام الله (وسط)، وكفر قدوم قرب نابلس (شمال).
 
وتشهد معظم المدن الفلسطينية منذ الخميس قبل الماضي، تظاهرات تطورت إلى مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما فيها القدس)، وعلى الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر