الخارجية الروسية: الملك سلمان سيزور موسكو مطلع الشهر المقبل

[ زيارة مرتقبة للملك السعودي إلى موسكو في ظل تحسن العلاقات بين البلدين (صورة ارشيفية) ]

من المقرر أن يزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "موسكو" مطلع شهر أكتوبر المقبل ليبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من الملفات المشتركة. وفقا لما أكده مسئول رفيع بوزارة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء، عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف تأكيده أن الملك سلمان سيقوم بزيارة روسيا مطلع الشهر المقبل، إلا أنه أشار إلى أن تفاصيل الموعد المحدد لهذه الزيارة سيتم تقديمها لاحقا، عما قريب.

 وكان قد أعلن في وقت سابق، قبل أشهر، عن زيارة مرتقبة للملك السعودي إلى موسكو، دون تحديد موعدها رسميا. ومنذ ذلك الحين بدأت موسكو باستعداداتها لاستقباله. وفي هذا الصدد أعلن مسئولون روس في عدة مناسبات أن موسكو تترقب هذه الزيارة التي جاءت بدعوة من الرئيس بوتين.

وفي حين تأخرت الزيارة المذكورة بعد أن كان متوقعا لها أن تتم خلال الأشهر القليلة الماضية، تأتي تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف الأخيرة، الثلاثاء الماضي، لوكالة "تاس" الروسية لتؤكد أن الزيارة ما تزال قائمة، ومقرر لها ان تتم مطلع شهر أكتوبر المقابل، بحسب ما توقعت عدد من التقارير المستندة لمصادر دبلوماسية خلال الفترة الماضية.   

وتكمن أهمية مثل هذه الزيارة كونها تأتي في ظل تحسن ملحوظ في العلاقات السعودية-الروسية، والتي انعكست مؤخرا بشكل إيجابي على التنسيق بين البلدين في عدد من الملفات المشتركة، أبرزها الأزمة السورية، واتفاق أوبك لتخفيض انتاج النفط.

 وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن خلال زيارته مؤخرا الى السعودية أن موسكو تقدر الجهود السعودية لتوحيد صفوف المعارضة وحل الازمة السورية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر