القوات العراقية تتوقع إكمال السيطرة خلال أيام على أحياء شرق الموصل

[ انتشار لوحدات عراقية خاصة في حي الرفاق ]

قال قائد في قوات مكافحة الإرهاب العراقية في مدينة الموصل الاثنين ان القوات العراقية ستفرض سيطرتها الكاملة "خلال أيام قليلة" على الأحياء الشرقية لمدينة الموصل حيث يقاتل تنظيم داعش.

 

وتقاتل قوات عراقية أبرزها من قوات مكافحة الإرهاب إلى جانب قوات أخرى من الجيش والشرطة الاتحادية منذ أسابيع الجهاديين في الجانب الايسر من مدينة الموصل في إطار عملية استعادة المدينة التي تعد اخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

 

وقال الفريق الركن عبد الغني الاسدي قائد قوات مكافحة الارهاب، ردا على سؤال لفرانس برس عن الوقت المطلوب لاستكمال تطهير الجانب الايسر، قائلا "ايام معدودة ان شاء الله".

 

وفي ما يتعلق بمقاومة الجهاديين، قال ان "داعش الان في حالة انهيار وتقريبا فقد توازنه في الجانب الايسر، وسنلاحقه اينما وجد".

 

وأشار الفريق الاسدي الى ان "قطعات مكافحة جهاز الإرهاب سيطرت على الجسر الرابع على نهر دجلة وهي مفتوحة هناك وعلى بعد 150 مترا عن الجسر"، مؤكدا "الجسر سقط تعبويا ومن حيث الامداد للعدو".

 

وأضاف "قطعاتنا أصبحت على مسافة قليلة ليتم تطويق جامعة الموصل" التي تشغل مساحة واسعة من الجانب الايسر للمدينة.

 

بدأت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي عملية واسعة في 17 من تشرين الاول/اكتوبر لاستعادة الموصل التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية مع مناطق واسعة في شمال وغرب العراق بعد هجوم شرس في حزيران/يونيو 2014.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر