الهلال الأحمر القطري يطلق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن

أعلن الهلال الأحمر القطري، الثلاثاء، أنه مشروعا جديدا للاستجابة الصحية في اليمن، بهدف تحسين مستوى خدمات طوارئ الولادة المقدمة للاجئين والمهاجرين في البلاد، من خلال دعم وتطوير البنية التحتية الطبية لمجمع "الحافي" الطبي في العاصمة صنعاء.
 
وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم، إن مكتبه التمثيلي في اليمن يباشر عملية توسيع نطاق التدخل لخدمات طوارئ الولادة الشاملة، من خلال توفير الأدوية، والمستلزمات والتجهيزات الطبية، والأثاث والصيانة.
 
وأوضح البيان أن ذلك بالتوازي مع تولي الإجراءات الفنية والإنشائية لإنشاء غرفة عمليات بجميع محتوياتها وقسم للعناية المركزة وآخر للحضانات لحديثي الولادة، من أجل ضمان سير الولادات الطبيعية والقيصرية بشكل سلس وآمن.
 
وأمس الإثنين، أعلن صندوق قطر للتنمية (QFFD) أنه وقع مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) اتفاقيتين بقيمة 17 مليون دولار، لمواجهة الاحتياجات الإنسانية في البلدان التي تعاني من الصراعات والأزمات المتعدة حول العالم، بما فيها اليمن.
 
وأضاف البيان أن الاتفاقية الأولى تقتضي توفير مبلغ غير مخصص من التمويل الرئيسي متعدد السنوات لـ"الأوتشا" بقيمة 16 مليون دولار، لدعم دور المكتب الأممي في التعامل مع الاحتياجات الإنسانية.
 
 فيما تتعلق الاتفاقية الثانية تتعلق بدعم صندوق الاستجابة للطوارئ المعقدة (CERF) بمبلغ مليون دولار لعام 2024، تُخصص لتعزيز قدرة المستجيبين الإنسانيين على تقديم المساعدة في أي مكان وزمان تحدث فيه أزمات، وفق البيان.
 
من جهته أوضح وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ؛ مارتن غريفيث أن هذا التمويل سيمكن الأوتشا والصندوق من التخفيف من حالات الطوارئ الإنسانية حول العالم واتخاذ إجراءات سريعة، حتى قبل اندلاع الأزمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر