مسيلة آل شيخ بتريم تحتفل بزفاف 42 عريس وعروسة في مهرجان الوصال الثالث

[ عرسان مهرجان الوصال بحضرموت ]


احتفلت مسيلة آل شيخ بتريم في محافظة حضرموت شرقي اليمن، مساء أمس بزفاف 42 عريس وعروسة من أبنائها، في مهرجان الوصال الثالث، للعام 1439 هـ ، بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة .

وجرت مراسيم عقد القِران، عقب أداء فريضة صلاة المغرب، بعد أن تم زف العرسان عصراً على أنغام رقصة الشبواني، التي أحيتها حافة مسيلة آل شيخ للألعاب الشعبية، وكذا لعبة الزربادي، وسط حضور كبير من قبل الأهالي والضيوف الذين توافدوا من مختلف قرى ومناطق وادي حضرموت.

وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، قدمت وليمة العشاء لـ"8000" مدعو في ساحة المهرجان، بطريقة سلسلة ومنظمة، نالت استحسان الضيوف.

وعند الساعة العاشرة تماماً، كان الجميع على موعد مع الحفل الفني، والذي توج بأوبريت بعنوان "يسروا"، حيث جسد أهمية التيسير في الزواجات، وعدم المغالاة والمباهاة في المهور، والترف والبذخ بالمال.

وتنوعت فعاليات مهرجان الوصال الفني، والذي تخلله وصلات فنيه منوعة، وقُدمت فيه الرقصات الشعبية من أبناء المنطقة .

 وفي كلمة للأخ عبدالهادي عبد اللاه التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، هنأ من خلالها كافة عرسان مهرجان الوصال الثالث.

وشكر لجنة الزواج الجماعي، على جهودها الكبيرة، التي بذلتها في سبيل إنجاح المهرجان، مشيرا بأن ما يقومون به من عمل ومهام كبرى، هي محل فخر واعتزاز لكافة أبناء حضرموت.

وأشار إلى أن مديرية تريم، تعيش أفراحاً ومناسبات، وزواجات جماعية متتالية، من بعد عيد الأضحى المبارك، واختتمت مساء أمس بمهرجان الوصال الثالث.

بدوره أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، الأخ فايز عبود حميد بأن نجاح المهرجان، أتى بعد توفيق من الله سبحانه وتعالى، بتظافر الجهود ، وتعاون كافة أهالي المنطقة ، دام لمدة أشهر .

وهنأ بن حميد جميع العرسان بمناسبة زواجهم الميمون، شاكراً الأيادي الخيرة ، والداعمة والمساهمة ، في هذا الزواج الجماعي ، وذلك من أجل تخفيف الأعباء على الشباب .

كما ألقى العريس "مهدي الحسين" كلمة نيابة عن عرسان المهرجان، أشاد فيها بالجهود التي بذلت من قبل جميع اللجان العاملة في الميدان، مقدما شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح المهرجان ، ومبدئاً سعادته الغامرة بمشاركة الآلاف فرحتهم بزفافهم .

حضر مراسيم مهرجان الوصال ، الأخ عبدالهادي عبد اللاه التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، والأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء ، والأخ عارف عوض الزبيدي رئيس الغرفة التجارية بالوادي والصحراء ، والمستشار القانوني خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم ، المهندس هادي عبدالله باجير عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت ، المهندس محمد عوض هادي أمين عام المجلس المحلي بمديرية تريم ، الأستاذ علي خميس رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي بمديرية تريم ،المهندس عبدالله سالم سويلم عضو المجلس المحلي بمديرية تريم ، الأخ يوسف يسلم قوايا عاقل حارة الغرف ومسيلة آل شيخ ، وعدد من أعضاء السلطة المحلية ، وعقال الحارات والأحياء ، والشخصيات الاجتماعية ، وجمع غفير من المواطنين .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر