أستراليا تصنف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية على خلفية الهجمات على الملاحة

[ عناصر من مليشيات الحوثي (الفرنسية) ]

أعلنت أستراليا، اليوم الخميس، تصنيف مليشيا الحوثي، كمنظمة إرهابية على خلفية الهجمات التي تشنها على الملاحة التجارية في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها.
 
وقال النائب العام في أستراليا مارك دريفوس كيه سي، في بيان، إنه تم إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي لعام 1995 (القانون الجنائي).
 
وأضاف البيان، إن الهجمات العنيفة التي شنتها الحوثيون في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها أدت إلى مقتل مدنيين واحتجاز رهائن وتعطيل شديد للحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، مما أدى إلى تقويض الأمن البحري والازدهار العالمي.
 
وأوضح، أن قرار إدراج الحوثيين في القائمة يأتي في أعقاب نصيحة من وكالات الأمن الأسترالية بأن الحوثيين متورطون بشكل مباشر أو غير مباشر في الإعداد للهجمات الإرهابية أو التخطيط لها أو المساعدة فيها أو تعزيزها.
 
كما أوضح أن الإدراج كمنظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي يدعم محاكمة مجموعة من الجرائم الإرهابية وينبه المجتمع إلى أن مساعدة تلك المنظمة تعتبر جريمة جنائية.
 
وذكر البيان، أنه بموجب المادة 102 من القانون الجنائي، يعتبر الانضمام إلى منظمة إرهابية أو الانضمام إلى أعضائها أو المشاركة فيها أو التدريب معها أو تقديم الدعم لها جريمة. ويعاقب على هذه الجرائم بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاما.
 
وأشار إلى أنه بإضافة الحوثيين يرتفع عدد المنظمات الإرهابية المدرجة في القانون الجنائي إلى 30، مبينا أن إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية يكمل العقوبات المفروضة على الكيان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر