مناقشات حكومية لإنجاح المبادرة العربية الخاصة بتأهيل الجامعات اليمنية

[ صورة خلال الاجتماع لإنجاح المبادرة العربية "سبأ" ]

ناقش اجتماع عقد في وزارة الاعلام، اليوم، لمبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية، وسبل إنجاح المساعي لهذه المبادرة وما يمكن ان تساهم به الجهات الحكومية اليمنية.

وفي الاجتماع الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ورئيس المبادرة العربية الدكتور منصور الخنيزان، رحب وزير الاعلام معمر الارياني بالحضور ..معبراً عن اهتمام الحكومة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وأنه سبق واصدر توجيها لاستكمال اعمال المبادرة واخراجها الى حيز الوجود، لما من شأنه المساهمة في رفع المعاناة على الطلاب اليمنيين بسبب ما لحق بالمؤسسات التعليمية من اضرار جراء الانقلاب.

واشاد الارياني بالدور الكبير الذي يبذله وزير التعليم العالي في سبيل إعادة الحياة التعليمية في الجامعات، ومثمنا الدور الكبير لرئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان.

واكد الوزير الارياني حرص القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح في تطبيع الحياة وفي مقدمتها إعادة الاعتبار للمؤسسات التعليمية.

من جانبه أشاد الدكتور باسلامة، بالقائمين على هذه المبادرة، مؤكداً دعم الوزارة لكل الجهود التي تساهم في تطوير وتأهيل قطاع التعليم العالي.

ولفت باسلامة الى ما تعرضت له الجامعات اليمنية من تدمير ممنهج خلال هذه الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مشيرا الى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل إعادة اعمار الجامعات وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وأوضح ان الجامعات اليمنية، على استعداد للتعاون مع هذه المبادرة وتنسيق الجهود لإعادة اعمار الجامعات.

الى ذلك استعرض رئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان، المشاريع والترتيبات الخاصة بعمل المبادرة خلال الفترة الماضية، مشيرا الى أن هناك ترحيب من عدد من الجامعات في عدد من الدول العربية، لتخصيص منح دراسية للطلاب اليمنيين، إضافة الى جهود إقامة أنشطة ومؤتمرات لدعم قطاع التعليم العالي باليمن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر